#أخبار_بالكيلو 11/04/2019 عن القضاء....والقدر

# أخبار_بالكيلو عن القضاء.... والقدر

في الأسابيع الماضية، حصلت أمور تعدّ سابقة في تاريخ الجمهورية اللبنانية، وذلك بعد أن تم تحويل ٣ قضاة إلى التفتيش القضائي وتوقيفهم عن العمل لحين انتهاء التحقيق. ويقال أن اثنين من بينهم، هي أسماء كبيرة ومحسوبة على أميري حرب وسلطة.
الملفت بهذه الخطوة ليس لأنها سابقة، بل لأن #إعلام_الأجندة لم يعطها حجماً كافياً من التغطية والمواكبة، وبدل أن يجعل منها الحدث وحديث الساعة، ذهب إلى أبعد من ذلك، واعتبر أن ما يحصل هو صراع أجنحة!
إذ لم يعد خافياً على أحد، أننا نعيش في زمن الإعلام-الإعلان.
وقد انتهت الصحافة الاستقصائية، وانتهى زمن المراسل الباحث عن الحقيقة، وصار الإعلام نوعاً من أنواع الtv shopping. أي أنه قد أصبح منصّة إعلانات تروّج لأجندات خارجية أو لأفراد في السلطة تدفع بدلاً مادياً عن كل مقالٍ ومقابلة. وقد صار السكوب، عبارة عن نقل تغريدة، بوست أو هاشتاغ (بمعظم الأوقات كاذب وتضليلي)، من التواصل الإجتماعي، إلى المرئي، المسموع والمكتوب- يعني بعكس الحقيقة وبعكس السير.
عقودٌ مضت ونحن ننتظر تنظيف القضاء وشطف الدرج من فوق، لا لأن نجد الإعلام-الإعلان قد خذلنا، بعد أن أمضى هو نفسه، سنوات في الترويج أن القضاء على الفساد، يلزمه قاضٍ نظيف قبل كل شيء آخر. ولا لأن نرى هذا الإعلام في غيبوبة، أو في تعليق خجول، أو في تحريض مقنّع، عندما بدأ الشطف يأخذ مجراه.
فالحقيقة الوحيدة الثابتة هي أننا نعيش في زمن ماحلٍ على كل الأصعدة، ونختصره بالمثل الشعبي القائل، "سِنْة المِحِل، العنزة بتفزّ عالفحِل"! #إذا_شي
نكتفي بهذا القدر ونترك لكم أعزائنا القرّاء، حرّية التفكير بما قلناه ومقارنته مع أرض الواقع والقدر.
فاصل ٢٤ساعة ونعود

Comments

Popular posts from this blog

كل الحق عالـ 7-1 ، وصلت إلينا ونقشت!

فخامة الرئيس غبطة البطريرك

عن المنع والمقاطعة