#أخبار_بالكيلو 07/02/2019 عن الإستقالة والإلتزام


# أخبار_بالكيلو عن الإستقالة والإلتزام

كيف تُفسَّر ردة فعل بعض أقلام الصحافة وأتباع الأحزاب، على ما قام به عدد من الوزراء الملتزمين حزبياً عندما وقّعوا على استقالاتهم سلفاً، بشرط الإنجاز في ١٠٠ يوم؟
لن ندخل في جدليّة مع وضد، لكن المستغرب هو ترجمة البعض لهذا الإلتزام والحثّ على العمل، إلى تعابير من نوع الدكان، المزحة، الديكتاتورية، مخالفة الدستور، حتى ذهب أحدهم إلى ما بعد بعد نظرية المؤامرة، فاعتبر ذلك إبتزازاً مسبقاً لفساد قادم!!!
معروف عن اللبناني (من دون تعميم) بأنه خلّاق، خلوق وحسن الخلق اسمالله. لكنه أيضاً مليء بالتخيّلات والمفاجآت، بالصحون والكبايات وبالتغريدات للبيع وللإيجار، والإيجارات غالية والسوق ميّت.

أما الحانقون (المحقونين يعني) من هذا التدبير، فهم أنفسهم الذين عند كل محطة عرقلة، كانوا يطالبون الوزير المُعَرقَل بالإستقالة! وهنالك من هو "محقون" لأنه يعتبر عدم الإنجاز في وزارته هو الإنجاز بعينه. فهو يميني لينيني وقد أراد ترجمة "من لا يعمل، لا يخطئ" حرفياً، فقرّر بأن لا يعمل، وكش الشبهات برّا وبعيد.

المستغرب أيضاً، هو أننا لم نسمع أي صوت يعترض على التوقيع المُسبق، عندما ألزموا وزير الإتصالات في حكومة سابقة، بالتوقيع على تعهّد يضمن فيه عدم تراجع إيرادات الدولة بعد قراره خفض فاتورة الخليوي!

 #أخبار_بالكيلو لم تجد سوى تفسير واحد لهذه الحملة بعنوان "وانت مال أُمّك إذا أنا قرّرت محاسبة وزرائي"؟
إنه الخوف من النجاح الشعبي لتلك السابقة في لبنان.
إذ تُجبر على تقليدها وتنتقل العدوى إلى أحزاب أخرى، فيتعذّر على الفاشل بين الهيكلة والجدولة، أو الطش بين الزفت والزيح، أو الغائب عن الوعي في الصحة والشؤون، بأن يتوزّر ثانيةً!
 #فكروا_فيها 

فاصل ٢٤ساعة ونعود 

Comments

Popular posts from this blog

كل الحق عالـ 7-1 ، وصلت إلينا ونقشت!

فخامة الرئيس غبطة البطريرك

عن المنع والمقاطعة