#أخبار_بالكيلو 01/02/2019 قال جرأة قال


# أخبار_بالكيلو، قال جرأة قال؟!

بعد أن طالعتنا المواقع الإخباريّة (من كم يوم) عن فنّانة قد قامت "بأجرأ" ما يمكن للمرأة أن تقوم به، ماذا عسانا نكتب؟
إننا لا نتكلم عن عبورها الأطلسي وحيدة في قارب شراعي، لا عن رفعها العلم اللبناني في أبعد نقطة في الأنتاركتيكا ولا على قمة كيليمانجارو وإيفيريست.
قد يعتقد البعض بأنها تجرأت وذهبت بأول رحلة مأهولة الى المريخ، أو قفزت من دون مظلة عن علو ٣٠ ألف قدم، مرتدية "وينغ سوت" لتحطّ على فرشة هوائية...
كلا، لم تحزروا ولن تحزروا.
لأن جرأة هذه السيدة، قد تخطت كل ما يمكنكم تخيّله من مقاييس ومحظورات، عندما نشرت صوراً لها من دون ماكياج ومن دون فيلتر ولا ضربة فوتوشوب صغيرة.
يا للهول، إقرعوا الطبول!
فنحن نعيش في مجتمع يرى الجرأة في فستان وصورة، وفي دور تمثيلي أو في أغنية وكليب (مش سامي).
مجتمع يريد أن يخرج من أزماته الإقتصادية، الإجتماعية والسياسية، فيطالب بالكوتا النسائيّة بدل المساواة المطلقة واحتلال المقاعد بجدارة الإجتهاد، ثم الفوز #إذا_شي.

من هنا، تتوجّه أسرة #أخبار_بالكيلو الى السادة والسيّدات (السادة قبل السيّدات، ولمرة واحدة، طائف ستايل) بالتحيّة إلى الرجال الذين يشكّلون ٥٠% من المجتمع.
تحيّة على جرأتهم اليوميّة عند الخروج من المنزل بدون ماكياج. وعلى جرأتهم عندما يتصوّرون من دون فلتر ولا يبلعوا كروشهم أثناء التصوير.
كما نتوجّه بالتحيّة، إلى السيّدات المبادِرات، الرائدِات، العامِلات وصانِعات ذاتهن. تحية إلى التي كسرت النمطيّة والعورة. وإن اهتمّت بإطلالتها الأنثوية الجذّابة، غير أن أهدافها بقيت أهمّ وأعمق من المظهر الخارجي.
تحيّة إلى سيّدات تنافس الرجال إيجاباً وفي معظم الميادين. تنافس بندّية بنّاءة وبهدف أن نصل جميعنا إلى مجتمع أرقى، أحدث، أنقى ومضمون المستقبل لأجيالنا القادمة.
لهؤلاء الأميرات نقول: أنتن الأجرأ وبس.
فاصل ويك اند ونعود.

 

Comments

Popular posts from this blog

كل الحق عالـ 7-1 ، وصلت إلينا ونقشت!

فخامة الرئيس غبطة البطريرك

عن المنع والمقاطعة