#أخبار_بالكيلو 08/01/2019 عن ماكنزي والعرقلة


# أخبار_بالكيلو، ماكنزي وعرقلة التأليف.

لو أخذنا بعض النظريات التي يطلقون عليها صفة "المؤامرة" لتفخيخ مصداقيتها أو للتخفيف منها، ثم أنزلناها على تقرير ماكنزي والمشاريع الموعودة، فماذا نستنتج؟
نحن في #أخبار_بالكيلو، نعتقد بأنه مشتبه ومشبوه كل من يصدّق مسرحية (النواب السنّة الستة) الشيعية، لا بل أكثر من ذلك، فنعتبرها مزحة سمجة!
وإلى جانب كون العرقلة السياسية لتأليف الحكومة، هي صراع إقليمي بين جناحين لهما أذرع داخلية، نجد بأن جزءاً كبيراً من مزحة التشاوري السمجة، مرتبط بعدم الرغبة في تنفيذ خطة ماكنزي. وذلك لمنع الإنتقال من الإقتصاد الزبائني، الحزبي، المذهبي، العشائري والريعي، إلى إقتصاد ينتج نموّاً، فرص عمل حقيقية وإدارة مؤسسات عامة فاعلة. وبالتالي ينتج مواطنين متساويين بأقل تقدير، ولا حاجة لهم إلى واسطة نافذ فاسد بعد اليوم.
فتخيّلوا للحظة، بأن كل هذا الدامبينغ في المؤسسات العامة من جهة أو إثنتان قد استولتا على السلطة منذ ال٩٢ لليوم، سوف يتوقف.
تخيّلوا بأن الألوف سيجدون نفسهم عائدون من الجبهات، بلا عمل بديل وبلا مُعيل خارجي بسبب وضع المعيل (المُعاقَب) الإقتصادي الدقيق جداً.
فسوف نكون أمام مشهد شبيه بحلّ الميليشيات بعد الطائف (والشاطر بشطارتو مين بيدحش أكبر عدد مقاتلين بالدولة)!
علينا أن نعترف إذاً، بأن القسم الأكبر منهم سيعود إلى لبنان وسيكون بحاجة لكبير عائلة متجدّد، ليُخرط كل هؤلاء بوظائف وهميّة، وبضمان صحي واجتماعي في شركات وهميّة، وبرواتب وأجور وخوّات مرافق عامة لا تخضع لأية محاسبة عمومية، عدا عن الإبقاء وتمدد تعقيب المعاملات والسمسرة بدل المكننة الإلكترونية...
هنا بيت القصيد. #فكروا_فيها.
فاصل ٢٤ساعة ونعود. 

Comments

Popular posts from this blog

كل الحق عالـ 7-1 ، وصلت إلينا ونقشت!

فخامة الرئيس غبطة البطريرك

عن المنع والمقاطعة